40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
حالة "الجوع الدائم".. لماذا تحدث وكيف ننتصر عليها؟

 

الملف- عواصم

حين يتناول الإنسان طعامه ويحس بالشبع، فإن المفترض هو ألا يشعر بالجوع بعد مدة قصيرة، لكن هذا الأمر يحدث كثيرا ويثير فضولا حول أسباب هذه الحالة الغريبة والمؤذية.

وبحسب ما نقل موقع "بولد سكاي"، فإن الشعور بالجوع مباشرة بعد تناول وجبة دسمة، قد يكون بسبب عوامل عدة مثل عمل الغدة الدرقية والإرهاق وقلة النوم ونمط الحياة.

 

وبما أن الجوع يحصل لدى الإنسان جراء تراجع مستويات الغلوكوز في الدم، فإن تناول فطور صحي في الصباح يساعد على الشعور بالشبع خلال ما تبقى من النهار.

 

ويزيد الإرهاق بدوره شعور الإنسان بالجوع بالنظر إلى إنتاج جسم الإنسان عددا من الهرمونات أثناء الانفعال والتوتر، ولذلك يوصي الخبراء بالتقليل من الكافيين وممارسة بعض الحركات المريحة بعد الاستيقاظ من النوم.

 

ويوضح خبراء الصحة أن قلة النوم تؤثر بدورها على إحساس الإنسان بالجوع، بالنظر إلى ارتباط النوم بهرمونين مسؤولين عن الشهية والتخمة، وبالتالي، كلما كان الشخص قليل النوم زاد إحساسه بالجوع.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007