40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هذه الأعراض تنذر بالتهاب المفاصل الروماتويدي

الملف- عواصم



قالت الجمعية الألمانية للروماتيزم إن التهاب المفاصل الروماتويدي يعد أكثر أنواع الروماتيزم شيوعاً.

 وأوضحت أن أعراضه المميزة تتمثل في آلام وتورم المفاصل، خاصة في أصابع اليد والقدم، وتيبس الجسم لمدة طويلة في الصباح بصفة خاصة، إضافةً إلى أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والإرهاق وجفاف الفم والعين وفقدان الشهية.

وشددت الجمعية على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض، محذرة من أن إهمال علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بشكل مبكر وصحيح، قد تترتب عليه عواقب وخيمة مثل تشوه المفاصل وتآكلها.

يُشار إلى أن التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مزمن غير قابل للشفاء، ويمكن علاجه جيداً بالأدوية والعلاج الطبيعي، بعد التشخيص المبكر.

ويمكن أن يظهر التهاب المفاصل الروماتويدي في أي مرحلة عمرية، وتعد النساء أكثر عُرضة للإصابة به من الرجال.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007