الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مرصد الزلزال: 12 زلزالا شهدتها المنطقة منذ ساعات المساء لصباح اليوم

 

الملف-عمان

 قال مدير مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتي لـ عمون ان الاردن شهد منذ ساعات مساء الاربعاء ولغاية الساعة 7 ونصف من صباح اليوم لـ 12 هزة ارضية كان اشدها هزة قوتها 4.7 على مقياس ريختر في الساعة 10.45 مساءً.

 

وقال القريوتي بأن الاردن تعرض امس 9 زلازل بدأت الساعة 4:50 فجرا واستمرت لغاية 8:57 كانت اكبرها بقوة 4.2 على مقياس ريختر.

 

وعاد النشاط الزلزالي بحسب القريوتي منذ ساعات المساء وتحديدا الساعة 10:45 مساءً بزلزال قوته 4.7 على مقياس ريختر واستمر هذا النشاط لغاية صباح اليوم وتحديدا الساعة 7:30 صباحا، حيث شهد الاردن 12 زلزالا.

 

واكد القريوتي بأن كل هذا النشاط الزلزالي في نفس المنطقة وهي طبريا والسبب وجود صدع البحر الميت التحويلي المسؤول عن النشاط الزلزالي بالمنطقة.

 

وعن الفرق بين الهزة والزلزال قال القريوتي انه لا يوجد فروقات بل ما يميز بينهما هو قوتها.

 

وعن حدوث زلزال اقوى اكد القريوتي ان هذا الامر لا يمكن التنبوء به من قبل اي مرصد زلازل في العالم، كما ان المنطقة معتادة منذ عشرات السنوات على هذا النشاط الزلزالي بهذا المستوى.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007