40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مرصد الزلزال: 12 زلزالا شهدتها المنطقة منذ ساعات المساء لصباح اليوم

 

الملف-عمان

 قال مدير مرصد الزلازل الأردني الدكتور محمود القريوتي لـ عمون ان الاردن شهد منذ ساعات مساء الاربعاء ولغاية الساعة 7 ونصف من صباح اليوم لـ 12 هزة ارضية كان اشدها هزة قوتها 4.7 على مقياس ريختر في الساعة 10.45 مساءً.

 

وقال القريوتي بأن الاردن تعرض امس 9 زلازل بدأت الساعة 4:50 فجرا واستمرت لغاية 8:57 كانت اكبرها بقوة 4.2 على مقياس ريختر.

 

وعاد النشاط الزلزالي بحسب القريوتي منذ ساعات المساء وتحديدا الساعة 10:45 مساءً بزلزال قوته 4.7 على مقياس ريختر واستمر هذا النشاط لغاية صباح اليوم وتحديدا الساعة 7:30 صباحا، حيث شهد الاردن 12 زلزالا.

 

واكد القريوتي بأن كل هذا النشاط الزلزالي في نفس المنطقة وهي طبريا والسبب وجود صدع البحر الميت التحويلي المسؤول عن النشاط الزلزالي بالمنطقة.

 

وعن الفرق بين الهزة والزلزال قال القريوتي انه لا يوجد فروقات بل ما يميز بينهما هو قوتها.

 

وعن حدوث زلزال اقوى اكد القريوتي ان هذا الامر لا يمكن التنبوء به من قبل اي مرصد زلازل في العالم، كما ان المنطقة معتادة منذ عشرات السنوات على هذا النشاط الزلزالي بهذا المستوى.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007