40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رعب بالولايات المتحدة.. بركان "كليفلاند" قد يثور

 

الملف-واشنطن


أبدى علماء مخاوفهم من احتمال ثوران بركان "كليفلاند" في ولاية ألاسكا الأميركية خلال الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن ذلك قد يؤدي إلى التشويش على مسار رئيسي للطائرات في المنطقة.

وقال علماء في مرصد براكين ألاسكا أنهم رصدوا تدفقا مثيرا للحمم من بركان "كليفلاند" منذ الاثنين، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة.

 

ويعتبر العلماء أن تدفق اللافا يشير إلى أمر أخطر قد يحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

 

ويبلغ ارتفاع البركان 1730 مترا في جزيرة نائية في بحر "بيرينغ"، ويعتبر من أكثر براكين ألاسكا نشاطا، إذ ينبعث منه باستمرار رماد بركاني على مدار السنوات الـ15 الماضية.

 

ورفعت السلطات الأميركية التحذير إلى المستوى "البرتقالي"، وهو تحت المستوى "الأحمر"، الذي يشير إلى احتمال ثوران بركاني يمكن أن يؤثر على حركة الطيران.

 

وفي عام 2013، أدى ثوران البركان إلى ضخ كميات من الرماد والغاز إلى ارتفاعات وصلت إلى 4500 متر في طريق جوي رئيسي، مما أجبر سلطات الطيران الفيدرالية على تحويل مسار الطائرات إلى منطقة شمالي البركان.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007