الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رعب بالولايات المتحدة.. بركان "كليفلاند" قد يثور

 

الملف-واشنطن


أبدى علماء مخاوفهم من احتمال ثوران بركان "كليفلاند" في ولاية ألاسكا الأميركية خلال الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن ذلك قد يؤدي إلى التشويش على مسار رئيسي للطائرات في المنطقة.

وقال علماء في مرصد براكين ألاسكا أنهم رصدوا تدفقا مثيرا للحمم من بركان "كليفلاند" منذ الاثنين، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة.

 

ويعتبر العلماء أن تدفق اللافا يشير إلى أمر أخطر قد يحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

 

ويبلغ ارتفاع البركان 1730 مترا في جزيرة نائية في بحر "بيرينغ"، ويعتبر من أكثر براكين ألاسكا نشاطا، إذ ينبعث منه باستمرار رماد بركاني على مدار السنوات الـ15 الماضية.

 

ورفعت السلطات الأميركية التحذير إلى المستوى "البرتقالي"، وهو تحت المستوى "الأحمر"، الذي يشير إلى احتمال ثوران بركاني يمكن أن يؤثر على حركة الطيران.

 

وفي عام 2013، أدى ثوران البركان إلى ضخ كميات من الرماد والغاز إلى ارتفاعات وصلت إلى 4500 متر في طريق جوي رئيسي، مما أجبر سلطات الطيران الفيدرالية على تحويل مسار الطائرات إلى منطقة شمالي البركان.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007