الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مدرسة كندية تطالب بحبوب مضادة للإشعاعات النووية للتلاميذ


  

الملف-عواصم

طالبت مدرسة في مدينة تورونتو الكندية بضرورة تجهيز كميات من الحبوب المضادة للإشعاعات النووية تحضيراً لأسوأ سيناريو ممكن في المنطقة.

وقالت صحيفة "ذي ستار" الكندية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن مجموعة من المدارس تطالب بالحصول على هذه الحبوب خوفاً من انصهار لمعمل "بيكرينغ" النووي للطاقة الكهربائية.

وتشير إدارة مدارس تورونتو إلى مطالب بضرورة إعطاء المجمعات التربوية التي تقع بإطار 50 كلم من المعمل النووي كميات من الحبوب المضادة للإشعاعات، كي تكون الملاذ الأخير في حال وقوع كارثة في المكان.

ونقلت الصحيفة معلومات تلفت إلى إدارة "بيكرينغ" سبق لها أن وزعت حبوب البوتاسيوم على المدارس التي تقع على مقربة من المعمل منذ مدة طويلة، إلا أن المطلوب الآن توسيع نطاق حصول المجمعات التربوية على تلك الحبوب كي تشمل جميع المرافق ضمن إشعاع 50 كلم.

من جهته، أكد وزير سلامة المجتمع والخدمات الإصلاحية آندرو موريسون، أن القانون يفيد بضرورة توزيع هذا النوع من الحبوب، إلا أن تلك الواجبات لم تطبق بشكل كامل على السكان والشركات والمعاهد والمدارس ضمن نطاق 10 كلم حول المعمل النووي.

ويتابع تقرير الصحيفة أن بلدية تورونتو رفعت أيضاً من مستوى توزيع تلك الحبوب كي تشمل عدد أكبر من الأبنية ومن يقطنون أو يعملون بها أو يدرسون بها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007