40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مدرسة كندية تطالب بحبوب مضادة للإشعاعات النووية للتلاميذ


  

الملف-عواصم

طالبت مدرسة في مدينة تورونتو الكندية بضرورة تجهيز كميات من الحبوب المضادة للإشعاعات النووية تحضيراً لأسوأ سيناريو ممكن في المنطقة.

وقالت صحيفة "ذي ستار" الكندية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن مجموعة من المدارس تطالب بالحصول على هذه الحبوب خوفاً من انصهار لمعمل "بيكرينغ" النووي للطاقة الكهربائية.

وتشير إدارة مدارس تورونتو إلى مطالب بضرورة إعطاء المجمعات التربوية التي تقع بإطار 50 كلم من المعمل النووي كميات من الحبوب المضادة للإشعاعات، كي تكون الملاذ الأخير في حال وقوع كارثة في المكان.

ونقلت الصحيفة معلومات تلفت إلى إدارة "بيكرينغ" سبق لها أن وزعت حبوب البوتاسيوم على المدارس التي تقع على مقربة من المعمل منذ مدة طويلة، إلا أن المطلوب الآن توسيع نطاق حصول المجمعات التربوية على تلك الحبوب كي تشمل جميع المرافق ضمن إشعاع 50 كلم.

من جهته، أكد وزير سلامة المجتمع والخدمات الإصلاحية آندرو موريسون، أن القانون يفيد بضرورة توزيع هذا النوع من الحبوب، إلا أن تلك الواجبات لم تطبق بشكل كامل على السكان والشركات والمعاهد والمدارس ضمن نطاق 10 كلم حول المعمل النووي.

ويتابع تقرير الصحيفة أن بلدية تورونتو رفعت أيضاً من مستوى توزيع تلك الحبوب كي تشمل عدد أكبر من الأبنية ومن يقطنون أو يعملون بها أو يدرسون بها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007