40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
باريس: أفلام سعودية تشارك بقوة في مهرجان السينما العربية


  

الملف-باريس


تنطلق اليوم الخميس أعمال الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية، الذي تقيمه مؤسسة معهد العالم العربي في باريس، حيث يشهد مشاركة قوية من 15 فيلماً سعودياً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الأستاذ الدكتور عمر السيف، أن المشاركة السعودية تأتي في سياق الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة، وتمخّض عن إفراد الثقافة في وزارة مستقلة يقف على هرمها الأمير بدر بن عبد الله ابن فرحان آل سعود.

وتشارك الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بـ 15 فيلماً، لتقدّم المواهب السعودية من الشباب المبدع الذين قاموا بأعمالٍ خلاقة جعلت لجان التحكيم تدرج ثلاثة أفلام ضمن المسابقة.

وبيّن نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أسامة القحطاني أن معهد العالم العربي ثمن مشاركة السعودية في المهرجان معتبراً إياها بالمشاركة الثمينة والمميزة.

يذكر أن الأفلام التي دخلت المسابقة حملت عناوين "لسان" لمحمد السلمان، و"حلاوة" لهناء الفاسي، و"الخوف صوتياً" لمها الساعاتي، إضافة إلى مشاركة الممثلة السعودية فاطمة البنوي في لجنة تحكيم المهرجان، جنباً إلى جنب مع السينمائي المغربي فوزي بنسعيدي والمنتج المصري محمد حفظي.

وبيّن أن المهرجان يحوي 3 أقسام في حلته الجديدة التي تحتوي على نحو 80 فيلماً مختلفاً، عبر قسم المسابقة الرسمية المتضمن أفلاماً روائية وتسجيلية طويلة وقصيرة ويرأس لجنة تحكيم هذا القسم المنتج محمد حفظي، فيما يأتي قسم التكريمات بشخصيتين سينمائيتين عربيّـتين اختيرتا هذا العام، الأولى للمخرج الراحل جان شمعون، والثاني للمخرج الجزائري محمود زموري، في حين سيحمل القسم الثالث من المهرجان عنوان "أضواء على السينما السعودية".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007