40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مضيفو الطيران أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

  

الملف-عواصم


كشفت دراسة نشرت اليوم الثلاثاء أن العاملين في شركات الطيران الأمريكية أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان من غيرهم من مواطني الولايات المتحدة.

ورجّحت الدراسة المنشورة في مجلة "إنفايرومنتال هيلث"، أن يكون هذا الارتفاع في حالات السرطان متصلاً بعدد سنوات العمل في الرحلات الجوية. وشملت هذه الدراسة 5366 شخصاً من العاملين في الرحلات الجوية الأمريكية، وتبيّن أن أكثر من 15% منهم شُخّص لديهم مرض السرطان.

ولاحظ الباحثون أن هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بكلّ أنواع السرطان من غيرها. فسرطان الثدي يصيب 2.3% من السكان، لكن هذه النسبة ترتفع إلى 3.4% لدى العاملين في الرحلات الجوية.

وتبلغ النسبة العامة للإصابة بسرطان الرحم 0.13%، وترتفع بين العاملات في الرحلات الجوية إلى 0.15%. وكذلك ترتفع نسب الإصابة بسرطان القولون من 0.7 إلى 1%، وسرطانات الجهاز الهضمي من 0.27 إلى 0.47%.

وأظهرت الدراسة أيضاً وجود صلة بين عدد سنوات العمل في الرحلات الجوية وبين الإصابة ببعض أنواع المرض. فنسبة الإصابة بسرطان الجلد كانت أعلى لدى من عملوا أكثر من خمس سنوات في الجو.

في المقابل، لم يؤثر عدد سنوات العمل على نسبة الإصابة بأنواع أخرى مثل سرطان الثدي والغدد. ورجّح الباحثون أن يكون السبب في هذه الصلة بين العمل في الرحلات الجوية والإصابة بالسرطان اضطراب الساعة البيولوجية وقلة النوم والتقلّب في مواعيد العمل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007