40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المنطقة العربية على طاولة نقاش مجلس الامن اليوم

الملف- عواصم


يعقد مجلس الأمن اليوم الاثنين جلسة مناقشة تركز على المنطقة العربية بعنوان 'صيانة السلم والامن الدوليين: استعراض شامل للوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا' يشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

 

وسيرأس الجلسة نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرنشين، حيث تتولى روسيا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لهذا الشهر ويشارك في الجلسة ايضا عدة دول ومنظمات إقليمية.

 

وحسب الرسالة التي تم تعميمها من قبل الامانة العامة للأمم المتحدة بطلب روسي، فان هدف الجلسة هو 'النظر في الاسباب الجذرية للصراع في الشرق الاوسط من منظور اوسع نطاقا والنظر في سبل التصدي لهذه الاسباب معا'.

 

وحسب نص التعميم، فان قضايا مختلفة سيتم مناقشتها اليوم، ومنها القضية الفلسطينية التي اكدت رئاسة المجلس في الرسالة على ضرورة 'حل الدولتين' وكذلك ايجاد تسوية للحربين في سوريا واليمن وفي بذل جهود دولية اضافية 'لتصحيح الوضع في ليبيا' والمساعدة على 'استعادة العراق عافيته'. (بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007