الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المنطقة العربية على طاولة نقاش مجلس الامن اليوم

الملف- عواصم


يعقد مجلس الأمن اليوم الاثنين جلسة مناقشة تركز على المنطقة العربية بعنوان 'صيانة السلم والامن الدوليين: استعراض شامل للوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا' يشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

 

وسيرأس الجلسة نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرنشين، حيث تتولى روسيا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لهذا الشهر ويشارك في الجلسة ايضا عدة دول ومنظمات إقليمية.

 

وحسب الرسالة التي تم تعميمها من قبل الامانة العامة للأمم المتحدة بطلب روسي، فان هدف الجلسة هو 'النظر في الاسباب الجذرية للصراع في الشرق الاوسط من منظور اوسع نطاقا والنظر في سبل التصدي لهذه الاسباب معا'.

 

وحسب نص التعميم، فان قضايا مختلفة سيتم مناقشتها اليوم، ومنها القضية الفلسطينية التي اكدت رئاسة المجلس في الرسالة على ضرورة 'حل الدولتين' وكذلك ايجاد تسوية للحربين في سوريا واليمن وفي بذل جهود دولية اضافية 'لتصحيح الوضع في ليبيا' والمساعدة على 'استعادة العراق عافيته'. (بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007