40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما هي أفضل وضعيات للنوم لصحتك؟

  

الملف -  عواصم


الخصول على وضعية النوم المريحة في السرير أمر صعب، خاصةً بسبب التقلب طوال الليل، لكن الدراسات الحديثة، تحذر من بعض الوضعيات، التي يمكن أن تؤثر سلبياً على الصحة.

وكشف موقع فيميل، 4 وضعيات رئيسية للنوم، وإذا كانت مفيدة أو ضارة على الصحة:

1- وضعية الجنين

تقول خبيرة النوم الأسترالية إيلينا وينل، إن وضعية الجنين يمكن أن تشير إلى أن نظامنا العصبي يدفعنا إلى الرغبة بالهرب أو المواجهة، وهي وضعية ضارة يُنصح بتجنبها، وتوصي وينل بدلاً من ذلك بوضعيات النوم المفتوحة، التي تسمح للرئتين بالتنفس بسهولة.

2- النوم على الجانب

تعتقد الدكتورة وينل أن الوضعيات الجانبية من الأفضل للجسم، وتوصي باستخدام وسادة داعمة للرأس، وأخرى لجانب الجسم. وهذه الوضعية جيدة من النواحية التشريحية، كما أنها مناسبة لوضعية المجاري الهوائية، بالإضافة إلى أنها تساعد على الهضم، وخاصة عن الاستلقاء على الجانب الأيسر.

3- النوم على المعدة

يعتقد الدكتور رون إيرليتش أن النوم على المعدة، هي أسوأ الوضعيات على الإطلاق، فهي تضع الكثر من الضغط على عضلات الرأس والعنق والفك، وتجهد المفاصل أسفل الظهر والحوض، ويمكن أن تؤدي إلى تقييد القدرة على التنفس.

4- النوم على الظهر

يعتقد الكثير من الخبراء، أن هذه الوضعية هي الأفضل على الإطلاق، فهي توفر الراحة للكتفين والظهر والحوض، وتوفر إمكانية التنفس بسهولة، ولا تتسبب بأي ضغط على المفاصل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007