الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 21/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لهذا السبب يجب تمرين عضلات القدمين يومياً

الملف- عواصم



يراجع العديد من المهتمين بصحتهم عيادات الأطباء والمراكز الصحية، للاطمئنان على صحة العيون والأسنان وغيرها من الأعضاء الحيوية في الجسم، لكنهم نادراً ما يحرصون على صحة القدمين.

ولكن الأبحاث تشير على نحو متزايد، إلى ضرورة الاهتمام بالقدمين الكثير من الاهتمام، ويقول الخبراء إن الأقدام هي أساس الصحة، وأن الحفاظ على صحة القدمين، يساعد على تحسين وضعية الجسم وتجنب الإصابات، ودرء الأوجاع والآلام، ومنع حوادث السقوط الخطيرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتشير الدراسات، التي أجرتها هيئة الصحة البريطانية، إلى أن 1 من بين كل 3 أشخاص تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، يسقطون مرة واحدة في السنة على الأقل، وهي السبب الأكثر شيوعاً في الوفيات، بين  الذين تجاوزوا السبعين من العمر، لأنها يمكن أن تؤدي إلى كسر الورك وإصابات قاتلة في الرأس.

ويوضح الدكتور رالف روجرز، استشاري في الطب الرياضي وجراحة العظام، أن الوقوف السليم يبدأ من القدمين، بتوفير قاعدة تدعم الهيكل بالكامل، وكما أن الأساس الضعيف للبناء يتسبب بانهياره، كذلك يكون الحال بالنسبة للقدمين.

وكشفت دراسة أجريت في 2009، ونشرتها مجلة "كلينكال بيوميكانيكس"، أن ضعف عضلات الأقدام، يزيد من احتمال السقوط.

ويعتقد الباحثون أن تقوية عضلات القدم، يمكن أن يساعد في تحسين استقرار الكاحل وتوازن الجسم، وحتى الحد من الإصابات الخطيرة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007