الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أنجلينا جولي من الموصل: هذا أسوأ دمار شهدته

 

الملف- واشنطن


زارت الممثلة الأمريكية المشهورة أنجلينا جولي مدينة الموصل العراقية كمبعوث خاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت الممثلة الأمريكية، من أمام أنقاض الجامع مسجد النوري خلال زياتها للمدينة: "هذا هو أسوأ دمار شهدته خلال سنوات عملي مع مفوضية شؤون اللاجئين".

وذكرت المفوضية في بيان أصدرته  أن "جولي زارت اليوم الجزء الغربي من المدينة بعد أقل من عام على تحريرها من قبضة مسلحي "داعش"، حيث التقت بالعوائل المشردة في المدينة القديمة.

وجاءت زيارة جولي بعد أقل من عام من طرد مسلحي تنظيم داعش من المدينة في يوليو (تموز) 2017، بعدما سيطروا عليها في عام 2014.

وأوضحت لقطات مصورة وصور وزعها مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أن نجمة هوليوود التقت بعائلات من غرب الموصل وسارت في شوارع سبق أن تعرضت للقصف.

وقالت جولي "إنهم معدمون، ليس لديهم دواء لأطفالهم وكثيرون لا يملكون مياها جارية ولا الخدمات الأساسية".

وأضافت "آمل أن يكون هناك التزام مستمر بإعادة البناء والاستقرار للمدينة بأكملها، وأناشد المجتمع الدولي ألا ينسى الموصل".

وتعمل جولي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين منذ عام 2001 وقامت بزيارات لمدنيين نازحين في دول من العراق إلى كمبوديا وكينيا. وقالت المفوضية إن هذه زيارتها الخامسة للعراق.

كما زارت الممثلة الأمريكية اليوم الأحد مخيماً للاجئين السوريين في شمال العراق  لحشد الدعم لهؤلاء الذين شردتهم سنوات من الحرب الأهلية.

وجابت نجمة هوليوود مخيم دوميز الذي يضم 33 ألف لاجئ سوري.

وذكر مسؤول في الأمم المتحدة أن جولي وصلت في الصباح والتقت عائلات في المخيم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007