40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أنجلينا جولي من الموصل: هذا أسوأ دمار شهدته

 

الملف- واشنطن


زارت الممثلة الأمريكية المشهورة أنجلينا جولي مدينة الموصل العراقية كمبعوث خاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت الممثلة الأمريكية، من أمام أنقاض الجامع مسجد النوري خلال زياتها للمدينة: "هذا هو أسوأ دمار شهدته خلال سنوات عملي مع مفوضية شؤون اللاجئين".

وذكرت المفوضية في بيان أصدرته  أن "جولي زارت اليوم الجزء الغربي من المدينة بعد أقل من عام على تحريرها من قبضة مسلحي "داعش"، حيث التقت بالعوائل المشردة في المدينة القديمة.

وجاءت زيارة جولي بعد أقل من عام من طرد مسلحي تنظيم داعش من المدينة في يوليو (تموز) 2017، بعدما سيطروا عليها في عام 2014.

وأوضحت لقطات مصورة وصور وزعها مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أن نجمة هوليوود التقت بعائلات من غرب الموصل وسارت في شوارع سبق أن تعرضت للقصف.

وقالت جولي "إنهم معدمون، ليس لديهم دواء لأطفالهم وكثيرون لا يملكون مياها جارية ولا الخدمات الأساسية".

وأضافت "آمل أن يكون هناك التزام مستمر بإعادة البناء والاستقرار للمدينة بأكملها، وأناشد المجتمع الدولي ألا ينسى الموصل".

وتعمل جولي مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين منذ عام 2001 وقامت بزيارات لمدنيين نازحين في دول من العراق إلى كمبوديا وكينيا. وقالت المفوضية إن هذه زيارتها الخامسة للعراق.

كما زارت الممثلة الأمريكية اليوم الأحد مخيماً للاجئين السوريين في شمال العراق  لحشد الدعم لهؤلاء الذين شردتهم سنوات من الحرب الأهلية.

وجابت نجمة هوليوود مخيم دوميز الذي يضم 33 ألف لاجئ سوري.

وذكر مسؤول في الأمم المتحدة أن جولي وصلت في الصباح والتقت عائلات في المخيم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007