40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
حث الحكومة على التصنيف بشكل فوري
برلمان كندا يصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

الملف – عواصم



صوت البرلمان الكندي، الثلاثاء، على قرار يصنف  الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، وحث الحكومة على التصنيف بشكل فوري وفقاً للقوانين الكندية.

وحظي القرار بموافقة 248 صوتاً، بينما عارضه 45 نائباً، وفق موقع "تقاطع" الإيراني المعارض.

ودان القرار البرلماني، الذي حظي بدعم الحزبين الليبرالي والمحافظ، استمرار دعم النظام الإيراني للإرهاب في كافة أنحاء العالم. واعتبر تصريحات المرشد الإيراني، علي  خامنئي، الأخيرة حول تدمير إسرائيل بأنها "دعوة للتطهير العرقي ضد اليهود".

موضوع يهمك ? في تصريحات تفسر على أنها تشكل تحولاً في موقف النظام الإيراني من إسرائيل، قارن مرشد النظام  علي_خامنئي بين مواقف بلاده...خامنئي: نحن لم ندعُ لرمي اليهود بالبحر مثل عبدالناصر إيران

كما طالب القرار بالضغط على طهران للإفراج عن السجناء من مزدوجي الجنسية الكندية - الإيرانية أو من يحملون الإقامة الدائمة في كندا والذين يقبعون في السجون الإيرانية، إضافة إلى وقف المفاوضات لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام طهران.

كذلك دعا الحكومة إلى الوقوف إلى جانب الشعب الإيراني وأن تؤمن بحقهم في الحرية وحقوق الإنسان وحرية الرأي والعقيدة والتعبير ومطالبهم بالتجمعات السلمية والصحافة الحرة وحرية تشكيل الجمعيات وغيرها.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007