40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
واشنطن تدعو إلى عدم التصويت لصالح قرار بشأن غزة


الملف-عواصم

حثت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، أعضاء المنظمة الدولية على إدانة حركة حماس وعدم التصويت لصالح قرار بشأن غزة، وصفته بأنه "غير متوازن جوهرياً"، وذلك قبل اجتماع للجمعية العامة، اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العامة للأمم المتحدة وتصوت على نص مدعوم من دول عربية بشأن غزة، بناءً على طلب الوفد الفلسطيني للأمم المتحدة وحلفائه من العرب والمسلمين.

ووصفت هيلي القرار المقترح بأنه "نص غير متوازن بشكل أساسي يتجاهل الحقائق الأساسية عن الوضع في غزة"، وذلك في رسالة إلى سفراء الأمم المتحدة اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية، أمس الثلاثاء.

وحثت الدول الأعضاء على دعم التعديل الأمريكي الذي سيتم التصويت عليه بشكل منفصل وإدانة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ويستنكر النص المدعوم من الدول العربية استخدام "القوة المفرطة وغير المتناسبة والعشوائية" ضد الفلسطينيين. كما يستنكر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة إلى إسرائيل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007