40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
انخفاض الحوادث المرورية 4.7% في شهر رمضان


الملف - عمان

 

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال سمير مبيضين خلال زيارته، الثلاثاء، لادارة السير المركزية يرافقه مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود على ضرورة تقديم الخدمة المرورية الفضلى للمواطنين والزائرين للمملكة خاصة مع اقتراب عيد الفطر السعيد وبداية الموسم السياحي وعودة المغتربين وتفعيل ووضع الخطط المرورية للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية والتعامل مع كافة عناصر العملية المرورية ونشر الوعي والثقافة المرورية بين مختلف فئات المجتمع .

 

وأشاد وزير الداخلية بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل العاملين في ادارة السير المركزية والكفاءة التي يتمتعون بها من خلال تعاملهم مع التحديات المرورية وقدرتهم على الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات المرورية التي تشهدها معظم الطرق الرئيسية في العاصمة ومحافظات المملكة المختلفة اضافة الى دورهم في الرقابة المرورية وضبط المخالفات الخطرة للحد من الحوادث المرورية وآثارها السلبية على المجتمع وافراده .

 

واطلع وزير الداخلية من غرفة العمليات الرئيسية في ادارة السير على آليات العمل المروري والرقابي والجهود التي تبذل من كافة مرتبات ادارة السير موجها لمزيد من العمل والبناء على كل ما تم انجازه لتطوير وتحسين الواقع المروري في المملكة بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء المعنيين بالعملية المرورية .

 

من جهته، أكد مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود أن مديرية الامن العام تضع الاستراتيجيات المرورية على سلم اولوياتها وتقوم باستمرار بمراجعتها وتطويرها بحسب ما يواجهنا من تحديات ومعضلات مرورية لوضع استراتيجية حديثة تشترك في صياغتها كافة الادارات المرورية في مديرية الامن العام تراعي المستجدات المرورية وتضع الحلول لكافة المشكلات والمعضلات المرورية وتراعي زياده وفعالية الرقابة الآلية والالكترونية التي تساعد في ضبط ومنع ارتكاب المخالفات الخطرة وتشتمل على خطط لتأهيل ورفع كفاءة العاملين في مختلف الإدارات المرورية وتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بواجباتهم بكل حرفية ومهنية وتميز .

 

واكد الحمود على مباشرة العمل بالخطة المرورية الخاصة بعيد الفطر السعيد والهادفة لضبط الحركة المرورية ومنع الازدحامات المرورية وتقديم الخدمة المرورية للمواطنين اثناء فترة العيد من خلال تكثيف الدوريات الآلية والراجله ورقباء السير في الاماكن العامة والاسواق وبالقرب من دور العبادة وعلى الطرقات الرئيسية والرابطة بين المحافظات .

 

قال مدير ادارة السير المركزية العميد سمير بينو بأن الخطط والاستراتيجيات المعمول بها اضافه الى آليات العمل المروري والرقابي الذي تقوم به كوادر ادار السير المركزية اثمرت عن انخفاض واضح في اعداد الحوادث المرورية والاصابات الناتجة عنها خلال شهر رمضان المبارك حيث انخفضت الحوادث المرورية بنسبة ٤,٧%.

 

فيما انخفضت الاصابات الناجمة عنها من ١٣٠٨ اصابة الى ٦٩٦ اصابة مقارنه مع شهر رمضان العام الماضي أي ما نسبته ٤٦،٨%.

 

كما انخفضت الوفيات من ٦١ وفاة الى ٣٢ وفاة منذ بداية شهر رمضان بما نسبته ٤٧،٥% وساهم تفعيل الخطط المرورية وزيادة الانتشار المروري والرقابة المرورية الالكترونية والآلية في هذا الانجاز .

 

وأكد بينو ان جاهزية جميع مرتبات ادارة السير المركزية في كافة مواقعهم لتنفيذ الخطة المرورية الخاصة بعطلة عيد الفطر السعيد وتقديم كافة الخدمات المرورية للمواطنين والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية في مختلف المواقع والطرقات.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007