40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
توصية بالتطعيم ضد المكورات السحائية قبل السفر

الملف- عواصم


أوصى مركز طب السفر السياح بتلقي التطعيم ضد كل أنواع المكورات السحائية، التي يتوفر لها تطعيم، وهي حالياً المجموعات A و B و C و W و Y، مشدداً على أهميتها بالنسبة للأطفال والشباب حتى سن 25 عاماً بصفة خاصة.

وأوضح المركز الألماني أن المكورات السحائية تنتقل عبر الرذاذ، أي عبر العطس والسعال والتحدث، مشيراً إلى أنها تتسبب في الإصابة بمرضين خطيرين، هما: التهاب السحايا وتسمم الدم، مع إمكانية الإصابة بهما في آن واحد. ويتطور المرضان بسرعة وقد يؤديان إلى الوفاة.

ويُشار إلى أن التهاب السحايا ينتشر فيما يعرف بحزام التهاب السحايا الممتد جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، ولكنه ينتشر أيضا في بعض الدول الغربية مثل هولندا وانجلترا واستراليا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007