40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فتح: لا حوارات جديدة مع حماس قبل تنفيذ الاتفاقات السابقة

الملف- رام الله


أكدت حركة فتح مساء الإثنين، أنها لن تقبل العودة للحوار مع حركة حماس لإبرام اتفاقات جديدة حول المصالحة الفلسطينية، مشيرةً إلى أن المطلوب من حماس الآن، الالتزام بما اتُفق عليه سابقاً بينهما.

وقالت الحركة في بيان رسمي: "على حركة حماس تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والتقدم خطوة للأمام نحو إنهاء الانقسام، وتكريس الوحدة الحقيقية المبنية على أسس الشراكة لا إدارة الأوضاع لحين ميسره"، على حد تعبير البيان.

وأضافت، أن "الأصوات يجب أن تتوجه نحو الجهة التي تعطل الوحدة الوطنية، وتصر على حكم غزة وحدها دون تكلفة وبعيدا عن الوحدة، وفتح لن تعود لحوار من نقطة الصفر مع حماس".

وتابعت: "على حماس تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في أكتوبر(تشرين الأول) العام الماضي في القاهرة برعاية مصرية، والاتفاق واضح ويتحدث عن تمكين الحكومة من العمل بصلاحيات كاملة في غزة، الامر الذي لم يحدث بالمطلق".

وقالت فتح في بيانها، إن "حركة حماس هي التي تحكم قطاع غزة منذ 2007، وهي التي ترفض تنفيذ الاتفاق الموقع بيننا، وهي بالتالي تتحمل مسؤولية الأوضاع الراهنة".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007