40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إسرائيل تخلي بؤرة استيطانية جنوبي الضفة


الملف- القدس المحتلة

 

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها تقوم بإخلاء منازل استيطانية في جنوب الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، بعد أن اعتبرت المحكمة الإسرائيلية العليا أن هذه المنازل غير قانونية كونها مبنية على أراض فلسطينية خاصة.

ويأتي إخلاء وهدم 15 منزلاً في بؤرة "نتيف هآفوت" الاستيطانية بعد معركة قانونية استمرت أكثر من 10 سنوات سعى فيها 7 فلسطينيين، بمساعدة منظمة غير حكومية مناهضة للاستيطان، إلى إعادة الأراضي.

وفي سبتمبر (أيلول) 2016، أيدت المحكمة الإسرائيلية العليا جانب الفلسطينيين وأمرت بإخلاء 17 مبنى ، وتم إخلاء اثنين منها بالفعل.

واحتشد المئات اليوم الثلاثاء، في المستوطنة للاحتجاج على عملية الإخلاء، حيث دعت الشرطة الأسر المستوطنة إلى "عدم السماح بأي عنف ضد رجال الشرطة والأبرياء".

يشار إلى أن "نتيف هآفوت" هي بؤرة استيطانية، بمعنى أنه تم إنشاؤها دون موافقة الحكومة. ويتم إنشاء معظم المستوطنات في الضفة الغربية بدعم من الحكومة، مع بنائها إلى حد كبير على أراض لا تعتبرها إسرائيل ملكاً للفلسطينيين.

ويدعو أنصار الاستيطان إلى بناء 350 مسكناً جديداً في المنطقة رداً على ذلك.

ومن ناحيتها قالت منظمة "السلام الآن" غير الحكومية المناهضة للاستيطان، والتي قدمت التماسات إلى المحكمة العليا إلى جانب ملاك الأراضي الفلسطينيين، أمس الاثنين: "نأمل أن تبعث عمليات الإخلاء هذه برسالة واضحة بأن الجريمة لا تفيد، وأن كل من يبني على أرض دون تصريح أو حتى شراؤها أولا سوف يضطر في النهاية إلى الرحيل".

وقالت المنظمة "إننا ندعو الأجهزة الأمنية ذات الصلة إلى السماح لملاك الأراضي الفلسطينيين الشرعيين، الذين انتظروا لمدة 17 عاماً، بالعودة إلى أراضيهم عقب عمليات الإخلاء".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007