40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لهذه الأسباب الشوكولا الداكنة أفضل الحلويات

الملف - عواصم


لاشك أنك استمعت إلى تحذيرات من الإفراط في أكل الشوكولا عندما كنت طفلاً، والسبب هو الخوف من السكر الزائد ومضاعفاته وخاصة مرض السكري. أما الشوكولا نفسها فهي طعام صحي غني بالفوائد، لاسيما الشوكولا الداكنة التي تساعد أيضاً على التخسيس وإنقاص الوزن. إليك أهم فوائد الشوكولا الداكنة:

عندما تقوم المعدة بتحطيم مكونات الشوكولا الداكنة تتحوّل بعضها إلى مواد مضادة للالتهابات الاسترخاء. تساعد الشوكولا الداكنة على تخفيف الغضب والتوتر. وتفيد دراسات بأن مضادات الأكسدة التي تحتويها الشوكولا الداكنة تساعد على الاسترخاء، وتخفّف الاكتئاب.

الرشاقة. بحسب دراسة نشرتها دورية "إنترنال ميديسن" تحتوي الشوكولا الداكنة على مكونات تساعد على حرق الدهون، وزيادة رشاقة الجسم.

السكري. "الفلافونويد" من أهم مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الشوكولا الداكنة، وقد وجدت دراسة نُشرت في دورية "نيوترشن" أن الفلافونويد تقلل من مقاومة الجسم للأنسولين، إلى جانب خفض التهابات الجسم، ما يخفف من احتمالات الإصابة بالسكري.

القلب. وفقاُ لدراسات موثقة عندما تقوم المعدة بتحطيم مكونات الشوكولا الداكنة تتحوّل بعضها إلى مواد مضادة للالتهابات، ويساعد ذلك على تحسين وظائف عضلة القلب، والوقاية من السكتة الدماغية.

الزهايمر. تشير تقارير طبية إلى أن أكل الشوكولا الداكنة يزوّد الجسم بمكونات تحمي أعصاب الدماغ من العمليات الكيميائية التي تسبب الخرف والزهايمر.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007