الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
10 أطعمة يمكنك تناولها بقدر ما تريد دون أن تكسب الوزن

الملف- عواصم

 

تحتوي جميع الأطعمة على سعرات حرارية بنسب متفاوتة، حتى الأطعمة التي تعتبر صحية مثل الفاكهة، لأنها مليئة بالسكريات الطبيعية التي تعتبر أفضل بكثير من السكر المكرر.

إلا أن بعض الأطعمة تحتوي على قدر قليل من السعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الجبن والسمك أو الفواكه.

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي لا تتسبب بالسمنة إن تناولنا كميات كبيرة منها، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية:

-    الكرفس

 

معظم الناس يحبون هذا النوع من الخضار، إلا أنهم قد لا يعلمون بأنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف ولا تحتوي كل ساق منها سوى على 6 سعرات حرارية.

-    التوت

 

 التوت البري غني بمضادات الأكسدة، إذ يحتوي كل كوب من عصير التوت البري على 14 بالمئة من الكمية الموصى بها من الألياف، و85 سعرة حرارية فقط.

3- السمك

 

لحوم الأسماك صحية أكثر من لحوم الدجاج واللحوم البقرية، إذ أنها غنية بأحماض أوميغا الثلاثية ونسبة عالية من البروتينات ذات الجودة العالية.

4- الخيار

 

تتكون ثمار الخيار في معظمها من الماء، ولا تحتوي كل ثمرة سوى على 16 سعرة حرارية، لذا فإن تناول الكثير منها لا يتسبب بزيادة الوزن.

5- البوشار

 

يحتوي البوشار على الألياف، لذا فإن تناول كميات كبيرة منه لا يؤثر سلباً على الوزن.

6- الكرنب

 

يحتوي الكرنب على ثلاثة غرامات من البروتين في كل ثمرة، كما أنه يزود الجسم بأحماض أوميغا الثلاثية المفيدة.

7- الطماطم

 

تحتوي ثمرة الطمام الواحدة على 25 سعرة حرارية فقط، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف، إضافة إلى مستويات عالية من الفيتامينات التي تساعد على مكافحة الأمراض المزمنة.

8- البطاطا المسلوقة

 

لا تحتوي البطاطا المسلوقة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وتعتبر ذات قيمة غذائية عالية، إذ أنها غنية بالنشويات التي تساعد على تقوية المناعة.

9- ثمار الـ "غريب فروت"

 

تساهم ثمار الغريب فروت في إنقاص الوزن، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أن لها تأثيراً فعالاً في التخفيف من عسر الهضم وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

10- العصيدة

 

تتميز العصيدة باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وقدرتها على امتصاص الماء وغناها بالألياف، ومساهمتها في الفعالة في تسهيل عملية الهضم.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007