40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
حسن الرداد: كوميديا "عزمي وأشجان" غير خادشة للحياء

 

الملف- عواصم

قال الفنان المصري حسن الرداد، إنه تلقي ردود فعل جيدة حول حلقات مسلسله الجديد "عزمي وأشجان"، الذي يُعرض حصرياً علي فضائية النهار المصرية، مشدداً على أن الحالة الكوميديا التي تغلف أحداث مسلسله تخلو من الألفاظ والشتائم المبتذلة، بحسب قوله.

وكشف الرداد في حواره مع 24 سبب اختياره تيمة الكوميديا لتقديمها تلفزيونياً هذا العام، ويرد على ما أثير عن أن مسلسله الجديد مأخوذ من فيلم "عصابة حمادة وتوتو" لعادل إمام ولبلبة، وسبب تغييره لاسمه من "وزة وبطة" إلى "عزمي وأشجان"، ويكشف عن رأيه في استغلال بعض الممثلين لمواقع التواصل الاجتماعي في الوصول للنجومية.

كيف جاءت ردود الفعل حول مسلسلك الجديد "عزمي وأشجان"؟

الأصداء جيدة للغاية وفاقت توقعاتي، سواء من رجل الشارع أو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تلقيت إشادات عديدة حول  فكرة المسلسل، بما تتضمنه من جرعة كوميدية مُركزة، وأتمنى أن تنال الحلقات الأخيرة إعجاب الجمهور.

لماذا اخترت تيمة الكوميديا لتقديمها تلفزيونياً هذا العام؟

لوجود إيمي سمير غانم معي في البطولة، باعتبارها فنانة كوميدية رفيعة المستوى، ولها شكل مختلف يميزها عن غيرها من الفنانات، وعلى أثره فكرنا في تقديم مسلسل كوميدي، أشرفنا على مراحل كتابته منذ طور التحضيرات، مروراً بباقي الخطوات وصولاً لانطلاق التصوير.

إلى أي مدي حرصت على الابتعاد عن الابتذال والألفاظ الخارجة التي بدأت تسيطر علي الكوميديا خلال الأونة الأخيرة؟

لا وجود للألفاظ المبتذلة في قاموس أعمالي السينمائية والتليفزيونية، ولنا في مسلسلي "حق ميت" وآدم وجميلة" خير دليل ومثال، لأني حريص علي مخاطبة كل أفراد الأسرة المصرية، وعدم جرح آذانهم أو خدش حيائهم بأي لفظ مشين.

هل أسهم نجاحك في تقديم أدوار "الكاراكتر" بفيلمي "نظرية عمتي" و"زنقة ستات" في تكرارك للتجربة ذاتها مجدداً في مسلسلك الجديد؟

لا أقيس المسألة من هذا المنطلق، لأن تقديم "الكاراكتر" أصعب ما يمكن على الممثل، لما يتضمنه من جهد مبذول طوال الوقت، سواء على مستوى التحضير للشخصية المراد تجسيدها، وكذلك رسم ملامحها وأبعادها الدرامية، حيث لابد من تقديمها على النحو الأمثل، بحيث لا تبدو المسألة أقرب إلي التنكر.

ما ردك على ما أثير أخيراً بأن مسلسل الجديد مقتبس من فيلم "عصابة حمادة وتوتو" لعادل إمام ولبلبة؟

غير صحيح، لأن ما لا يعرفه الكثيرون أن "عصابة حمادة وتوتو" مقتبس من فيلم أجنبي، وأنا لم أشاهده كاملاً حتى وقتنا هذا، وإنما شاهدت مشاهد منه ليس أكثر، وأود أن أشير إلى أن تيمة "النصب" تُقدم في السينما العالمية، ولعل فيلم "أوشن 11" الذي طُرح منذ فترة خير مثال، وكذلك الأمر بالنسبة لتيمات "الظلم" و"الانتقام" مثلاً.

ولماذا غيرتم اسم مسلسلك، رغم إعجاب البعض بالاسم الأول "وزة وبطة"؟

ليس هناك سبباً بعينه سوى أن "وزة وبطة" كان اسماً مبدئياً، وبعد فترة وجدنا أن "عزمي وأشجان" هو الاسم الأكثر ملاءمة لأحداث مسلسلنا.

هل أسهمت مواقع التواصل الاجتماعي في نجومية بعض الممثلين بحسب رأيك؟

بكل تأكيد، لوجود ممثلين ناجحين عبر مواقع التواصل فقط، وآخرون يستخدمون تلك المواقع لتوسيع رقعة نجاحهم وشهرتهم، وشتان الفارق ما بين الحالتين.

كيف ترى المنافسة التليفزيونية هذا العام؟

أحب المنافسة وأراها حامية بشدة هذا العام، وتصب في صالح الدراما التليفزيونية والمشاهدين بشكل عام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007