الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إسرائيل غاضبة.. ما علاقة ميسي بإلغاء مباراة القدس؟

 

الملف- القدس

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تصريحات للمهاجم الأرجنتيني، غونزالو هيغواين، كشف فيها أسباب إلغاء المباراة الودية المقررة بين منتخب بلاده ونظيره الإسرائيلي في القدس، وهي الخطوة التي أثارت غضب تل أبيب.

وحسب التصريحات، التي نقلتها الصحيفة عن مهاجم يوفنتوس الإيطالي، فإن النجم ليونيل ميسي هو الذي دفع نحو إلغاء المباراة الودية.

 

وقال هيغواين: "القرار النهائي اتخذ بعدما سألنا ميسي كيف لنا أن نلعب ببال هادئ في الوقت الذي يعاني فيه كثيرون من الفلسطينيين"، معتبرا أن إلغاء المباراة كان صحيحا.

 

وكانت المباراة المقررة بين إسرائيل والأرجنتين، السبت المقبل، الأخيرة لـ" التانغو" ضمن استعداداته لمونديال رؤسيا الذي سينطلق منتصف الشهر الجاري.

 

"تهديدات"

ونقلت صحيفة "هآرتس" في وقت سابق عن السفارة الإسرائيلية في بيونس آيرس، أن "تهديدات واستفزازات دفعت ميسي وزملاءه في المنتخب الأرجنتيني إلى إلغاء المباراة".

 

لكن الصحيفة الإسرائيلية لم توضح هذه "التهديدات والاستفزازات".

 

وفي تنافض مع التقارير الإسرائيلية، ذكرت وسائل إعلام محلية أرجنتينية أن سبب الإلغاء هو طلب لاعبين بارزين في المنتخب، إضافة إلى الضغوط التي مارسها الفلسطينيون وأنصارهم.

 

وتظاهر فلسطينيون وآخرون مؤيدون لقضيتهم أمام المعسكر التدريبي للمنتخب الأرجنتيني في برشلونة أمام المعسكر التدريبي للمنتخب وفي العاصمة الأرجنتينية بيونس أريس.

 

نتانياهو يتدخل

وذكرت "هآرتس" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، تحدث مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري هاتفيا، في وقت متأخر، الثلاثاء، في محاولة لإثناء منتخب "التانغو" عن قراره.

 

لكن ماكري أبلغ نتانياهو بأنه لا يستطيع التأثير في قرار لاعبي المنتخب الرافض للعب في إسرائيل.

 

وذلك على الرغم من أن الرئيس الأرجنتيني كان يعتزم حضور المباراة في القدس إلى جانب وفد من رجال الأعمال اليهود الأرجنتيني.

 

إسرائيل غاضبة

وأعرب كبار المسؤولين في إسرائيلي عن غضبهم الشديد إزاء القرار الأرجنتيني.

 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: "من المؤسف أن فريق كرة القدم الأرجنتيني لم يقاوم ضغوط الذين يضمرون الكراهية لإسرائيل وهدفهم الوحيد انتهاك حقنا الأساسي في الدفاع عنا وتدمير إسرائيل"، وفق "فرانس برس".

 

وحاول وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان، التقليل من الخطوة الأرجنتينية قائلا إن العلاقة مع بيونس آيرس جيدة، ما دفعه لصب جام غضبه على الفلسطينيين الذي أثاروا فزع ميسي وزملائه، حسب تعبيره.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007