الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/6/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"القاهرة عمان" يستضيف الاجتماع السابع لمجلس الخدمات المالية الرقمية

الملف- عمان


استضاف بنك القاهرة عمان الاجتماع السابع لمجلس الخدمات المالية الرقمية في مطلع أيار، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي  (GIZ).

و تناول أعضاء المجلس موضوع الحوالات الرقمية عبر الحدود والخطط الحالية لإطلاق هذه الخدمة من خلال نظام الدفع عن طريق الهاتف النقال (JoMoPay).

وشارك كل من البنك المركزي وزين كاش الحضور معلومات حول كيفية استخدام الخدمة فيما قدمت المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء (CGAP) شرحاً توضيحياً عن الخيارات التي تم دراستها لإتاحة الخدمة في السوق الأردني.

 وناقش المشاركون مواضيع هامة مرتبطة بالحوالات عبر الحدود كحماية المستهلك ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالإضافة إلى البنية التحتية الفنية والتقنية. وسيكون لتبادل المعلومات هذا وتشارك الخبرات دور كبير في إثراء عملية صنع القرار بما يساهم في نمو قطاع الخدمات المالية الرقمية. 

تم إنشاء مجلس الخدمات المالية الرقمية قبل أكثر من عام ونصف حيث يترأسه البنك المركزي وتديره الوكالة الألمانية للتعاون الدولي. ويضم المجلس ما يقارب ثمانٍ وأربعون مؤسسة تشمل الهيئات الرقابية والتنظيمية للقطاع المالي، مقدمي خدمات الدفع، البنوك وشركات الاتصالات بالإضافة إلى منظمات دولية ومحلية دمجت الخدمات المالية الرقمية في برامجها.

                                         

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007