40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
آلام الكتف والحوض تستلزم استشارة الطبيب فورا

الملف- برلين


 قال البروفيسور الألماني فرانك بوتجيرايت إن آلام الكتف والحوض بلا سبب واضح تستلزم استشارة الطبيب فورا؛ حيث إنها تنذر بالإصابة بما يعرف بألم العضلات الروماتيزمي (Polymyalgia rheumatica).

 

وأوضح اختصاصي الروماتيزم أن ألم العضلات الروماتيزمي هو ثاني أكثر أمراض الروماتيزم شيوعا لدى كبار السن بعد التهاب المفاصل الروماتويدي، لافتا إلى أن النساء أكثر عُرضة للإصابة به مقارنة بالرجال.

 

وإلى جانب آلام الكتف والحوض، تظهر أعراض ألم العضلات الروماتيزمي في تيبس العضلات صباحا وحُمى وفقدان شهية أيضا.

 

ويتم علاج هذا المرض الروماتيزمي بواسطة أقراص الكورتيزون فور التشخيص مباشرة، مع مراعاة تعاطي الأقراص صباحا، كي لا يؤثر الكورتيزون سلبا على التوازن الهرموني للجسم.

 

وإلى جانب العلاج الدوائي، يخضع المريض أيضا للعلاج الطبيعي بغرض الحفاظ على قدرته على الحركة.-(د ب ا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007