الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
آلام الكتف والحوض تستلزم استشارة الطبيب فورا

الملف- برلين


 قال البروفيسور الألماني فرانك بوتجيرايت إن آلام الكتف والحوض بلا سبب واضح تستلزم استشارة الطبيب فورا؛ حيث إنها تنذر بالإصابة بما يعرف بألم العضلات الروماتيزمي (Polymyalgia rheumatica).

 

وأوضح اختصاصي الروماتيزم أن ألم العضلات الروماتيزمي هو ثاني أكثر أمراض الروماتيزم شيوعا لدى كبار السن بعد التهاب المفاصل الروماتويدي، لافتا إلى أن النساء أكثر عُرضة للإصابة به مقارنة بالرجال.

 

وإلى جانب آلام الكتف والحوض، تظهر أعراض ألم العضلات الروماتيزمي في تيبس العضلات صباحا وحُمى وفقدان شهية أيضا.

 

ويتم علاج هذا المرض الروماتيزمي بواسطة أقراص الكورتيزون فور التشخيص مباشرة، مع مراعاة تعاطي الأقراص صباحا، كي لا يؤثر الكورتيزون سلبا على التوازن الهرموني للجسم.

 

وإلى جانب العلاج الدوائي، يخضع المريض أيضا للعلاج الطبيعي بغرض الحفاظ على قدرته على الحركة.-(د ب ا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007