الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
علماء ينتجون أول قرنية عين اصطناعية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الملف- عواصم


حقق العلماء البريطانيون تقدماً كبيراً في معالجة قرنية العين، بعدما تمكنوا من إنتاج قرنيات بشرية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لأول مرة.

 

ويمكن استخدام التقنية الثورية التي تم التوصل إليها في جامعة نيوكاسل، في المستقبل لضمان انتاج عدد غير محدود من قرنيات العين.

 

وباعتبارها الطبقة الخارجية للعين البشرية، فإن القرنية لها دور مهم في تركيز الرؤية، إلا أن صعوبة توفير القرنيات من المتبرعين تركت عشرة ملايين شخص حول العالم بحاجة ماسة إلى عمليات جراحية لإنقاذهم من الإصابة بالعمى.

 

بالإضافة إلى ما سبق، يعاني ما يقرب من خمسة ملايين شخص من العمى الكلي بسبب تندب القرنية الناجم عن الحروق أو التمزقات أو التآكل.

 

وتعتمد التقنية الجديدة في إنتاج القرنية على طباعة خلايا أنسجة القرنية البشرية بعد أخذ خلية من قرنية مانحة، باستخدام طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد.

 

وبحسب أستاذ هندسة الأنسجة في جامعة نيوكاسل، تشي كونون، فإن عملية الطباعة لا تستغرق أكثر من عشر دقائق لإنتاج قرنية العين البشرية.

 

يذكر بأن العلماء في صدد إجراء اختبارات إضافية على التقنية الجديدة، وسوف يستغرق الأمر عدة سنوات قبل أن يتم اعتمادها في زراعة قرنية العين، بحسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007