الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تتجنب الإصابة بالإمساك خلال شهر رمضان؟

 

الملف- عواصم


بسبب اختلاف العادات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، يعاني البعض من مشاكل في الهضم، أبرزها الإصابة بالإمساك.

 

وينصح الأطباء وخبراء التغذية باتباع عدة نصائح، لتجنب الإصابة بالإمساك خلال الشهر الكريم.

 

وتشمل تلك النصائح:

1- شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، ويمكن توزيعها من بين وجبتي الإفطار والسحور، حتى نضمن الإبقاء على رطوبة الجسم.

 

2- تقسيم وجبة الإفطار إلى دفعات، فمن المفضل تناول التمر والشوربة والسلطة، ثم أخذ قسط من الراحة لبعض الوقت، يفضل القيام بالتمشية أثناء الإفطار، قبل استئناف باقي وجبة الإفطار.

 

3- تناول الفواكه والخضراوات الغنية بالألياف الطبيعية كالتفاح.

 

4- تناول الفواكه المجففة كالتين والمشمش والزبيب، فهي غنية بالفوائد الغذائية.

 

5- عدم الجلوس بعد الإفطار والحرص على الحركة، لذا يفضل إما القيام بالتمشية لبعض الوقت أو ممارسة بعض التمارين الخفيفة.

 

6- إضافة الشوفان للنظام الغذائي اليومي، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة والتي ستضمن إبقاء الإمساك بعيداً طيلة الشهر الكريم.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007