40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعليمات تعاطي الدواء.. ماذا تعني على وجه الدقة؟


 

الملف- عمان

يجد بعض المرضى صعوبة في فهم تعليمات تعاطي الدواء مثل 3 مرات في اليوم أو قبل الأكل أو أثناء الأكل أو بعد الأكل. فماذا تعني هذه التعليمات على وجه الدقة؟

 

وللإجابة على هذا السؤال، أوضحت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرج أن تعاطي الدواء 3 مرات في اليوم يعني تعاطيه كل 8 ساعات، كي تكون نسبة تركيز الدواء في الدم متساوية على مدار اليوم.

 

وأضافت زيلربيرج أن تعاطي الدواء قبل الأكل يعني تعاطيه قبل تناول الطعام بنحو 30 دقيقة إلى ساعة، حيث إن هذه الأدوية تطلق مفعولها على نحو أسرع عندما تكون المعدة فارغة.

 

وبالنسبة لتعاطي الدواء أثناء الأكل، فإنه يعني تعاطيه بين قطمتين، حيث إن عصيدة الطعام تحمي الغشاء المخاطي للمعدة الحساس من الآثار الجانبية المحتملة للدواء.

 

أما تعاطي الدواء بعد الأكل فيعني تعاطيه بعد تناول الطعام بما لا يقل عن ساعتين.

 

وكي يذوب الدواء في المعدة على نحو سريع، ينبغي شرب كمية كافية من الماء، بمعدل كوب مثلاً.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007