40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما علاقة المعدة بالسعال الليلي؟


  

الملف- عواصم

أوردت مجلة "التقرير الطبي" أن السعال الليلي قد يرجع سببه إلى المعدة، حيث تتسبب العصارة الهضمية المنتقلة من المعدة إلى المريء في حدوث نوبات سعال.

 

وأوضحت المجلة الألمانية أن المرضى عادة ما يعانون من فرط إفرازات العصارة الهضمية، مشيرة إلى أنه عند الاستلقاء تسيل العصارة الهضمية إلى أعلى بدلاً من أسفل. وفي حال وصول العصارة إلى الحلق، فإنه يكفي استنشاق كمية صغيرة لحدوث نوبات سعال شديدة.

 

ولمواجهة هذا السعال ينبغي عند النوم والاستلقاء رفع الجزء العلوي من الجسم بعض الشيء.

 

وعلى أية حال ينبغي استشارة اختصاصي أمراض جهاز هضمي لعلاج هذه الظاهرة، التي تعرف باسم الارتجاع المِعَدي المريئي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007