الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما علاقة المعدة بالسعال الليلي؟


  

الملف- عواصم

أوردت مجلة "التقرير الطبي" أن السعال الليلي قد يرجع سببه إلى المعدة، حيث تتسبب العصارة الهضمية المنتقلة من المعدة إلى المريء في حدوث نوبات سعال.

 

وأوضحت المجلة الألمانية أن المرضى عادة ما يعانون من فرط إفرازات العصارة الهضمية، مشيرة إلى أنه عند الاستلقاء تسيل العصارة الهضمية إلى أعلى بدلاً من أسفل. وفي حال وصول العصارة إلى الحلق، فإنه يكفي استنشاق كمية صغيرة لحدوث نوبات سعال شديدة.

 

ولمواجهة هذا السعال ينبغي عند النوم والاستلقاء رفع الجزء العلوي من الجسم بعض الشيء.

 

وعلى أية حال ينبغي استشارة اختصاصي أمراض جهاز هضمي لعلاج هذه الظاهرة، التي تعرف باسم الارتجاع المِعَدي المريئي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007