الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 20/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تكتل الشمع يهدد أذنك بالانسداد

  

الملف – عواصم


قال الدكتور أوسو فالتر إن تكتل الشمع يهدد الأذن بالانسداد، موضحاً أن هذا التكتل يحدث بسبب خلل في عملية التنظيف الذاتي للأذن، والذي ينجم عن استخدام أداة حادة للتنظيف، كالأعواد القطنية مثلاً.

 

ومن العلامات الأخرى الدالة على تكتل الشمع بالأذن ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وآلام وحكة وخروج سائل من الأذن، بالإضافة إلى سماع ضجيج كصفير أو طنين.

 

ولمواجهة تكتل الشمع ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني بتنظيف الأذن بواسطة ماء فاتر، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة في إذابة الشمع المتكتل.

 

أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، فينبغي حينئذ إزالة الشمع لدى الطبيب، نظرا لأن عدم إزالة الشمع المتكتل تمهد الطريق للإصابة بالتهاب مؤلمة بالقناة السمعية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007