40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 20/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تكتل الشمع يهدد أذنك بالانسداد

  

الملف – عواصم


قال الدكتور أوسو فالتر إن تكتل الشمع يهدد الأذن بالانسداد، موضحاً أن هذا التكتل يحدث بسبب خلل في عملية التنظيف الذاتي للأذن، والذي ينجم عن استخدام أداة حادة للتنظيف، كالأعواد القطنية مثلاً.

 

ومن العلامات الأخرى الدالة على تكتل الشمع بالأذن ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وآلام وحكة وخروج سائل من الأذن، بالإضافة إلى سماع ضجيج كصفير أو طنين.

 

ولمواجهة تكتل الشمع ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني بتنظيف الأذن بواسطة ماء فاتر، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة في إذابة الشمع المتكتل.

 

أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، فينبغي حينئذ إزالة الشمع لدى الطبيب، نظرا لأن عدم إزالة الشمع المتكتل تمهد الطريق للإصابة بالتهاب مؤلمة بالقناة السمعية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007