الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تناول السمك مرتين في الأسبوع يحميك من الجلطات الدموية

الملف- عواصم



تعد الأسماك من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين خلال شهر رمضان المبارك، ويقول الخبراء، إن تناول الأسماك بانتظام وبمعدل مرتين في الأسبوع، هو المفتاح لصحة القلب والوقاية من الجلطات الدموية.

 

وتشير الدراسات، إلى أن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل بانتظام، يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض القلب التاجي، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

ونشرت جمعية القلب الأمريكية أخيراً نصيحة، بضرورة استبدال اللحوم الحمراء، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بالأسماك الزيتية، التي تزود الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وعلى الرغم من المخاوف بشأن المستويات العالية من الزئبق في الأسماك الكبيرة مثل أبوسيف والماكريل والتونة، يؤكد الخبراء إن تناولها آمن على صحة البالغين.

 

ويُعتقد أن الأسماك تقدم فوائد صحية كبيرة للجسم، فبالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب، تساعد على حماية البصر والدماغ، وهي مفيدة بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من الخرف والتهاب المفاصل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007