40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تناول السمك مرتين في الأسبوع يحميك من الجلطات الدموية

الملف- عواصم



تعد الأسماك من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين خلال شهر رمضان المبارك، ويقول الخبراء، إن تناول الأسماك بانتظام وبمعدل مرتين في الأسبوع، هو المفتاح لصحة القلب والوقاية من الجلطات الدموية.

 

وتشير الدراسات، إلى أن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل بانتظام، يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض القلب التاجي، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

ونشرت جمعية القلب الأمريكية أخيراً نصيحة، بضرورة استبدال اللحوم الحمراء، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، بالأسماك الزيتية، التي تزود الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وعلى الرغم من المخاوف بشأن المستويات العالية من الزئبق في الأسماك الكبيرة مثل أبوسيف والماكريل والتونة، يؤكد الخبراء إن تناولها آمن على صحة البالغين.

 

ويُعتقد أن الأسماك تقدم فوائد صحية كبيرة للجسم، فبالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب، تساعد على حماية البصر والدماغ، وهي مفيدة بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من الخرف والتهاب المفاصل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007