40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 17/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مصر: مقتل 19 عنصراً تكفيرياً في سيناء


 

الملف – عواصم

أعلن الجيش المصري الخميس مقتل 19 "عنصراً تكفيرياً" خلال الأيام الماضية في سيناء حيث يقوم بحملة عسكرية موسعة للقضاء على "العناصر الإرهابية" في شمال ووسط شبه الجزيرة المضطربة.

 

وقتل نحو 200 جهادي و33 جندياً على الأقل منذ بدء عملية "سيناء 2018" في 9 فبراير(شباط) استناداً إلى الأرقام الرسمية التي يعلنها الجيش المصري.

 

وأعلن الجيش في بيان مقتل 19 "من العناصر التكفيرية" في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن والقوات المسلحة في وسط وشمال سيناء.

 

ومنذ أطاح الجيش بالرئيس الإخواني محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضخمة، تخوض قوات الأمن وخصوصاً في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي "ولاية سيناء" المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

 

وتسبب التنظيم الجهادي المتطرف في مقتل مئات الجنود والشرطيين والمدنيين، خصوصاً في معقله في شمال سيناء، لكن هجماته امتدت إلى مدن أخرى واستهدف الاقباط خصوصاً في اعتداءات طالت عدداً من الكنائس.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007