40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 17/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كندا تطالب بتحقيق مستقل لاستخدام القوة المفرطة في غزة

الملف- عواصم


طالب رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو أمس الأربعاء بتحقيق مستقل بعد استشهاد 59 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي الإثنين الماضي في غزة.

 

وقال ترودو في بيان إن "الاستخدام المفترض للقوة المفرطة والذخيرة الحية لا يمكن التسامح فيه، ولا بد من توضيح ما حدث في غزة"، وأضاف أن "كندا تطالب بتحقيق مستقل فوراً لتقييم الوضع في الميدان".

 

وتابع أن "كندا مستعدة للمساهمة في هذا التحقيق لكشف ملابسات العنف والتحريض على العنف والاستخدام المفرط للقوة".

 

وأشار ترودو إلى أنه علم أن طبيباً كندياً هو طارق لوباني كان ضمن الجرحى البالغ عددهم نحو 2500، وقال "نحن نبذل كل ما بوسعنا لمساعدة لوباني وأسرته ولتحديد كيف أصيب مواطن كندي، نحن على اتصال بالسلطات الإسرائيلية لفهم كيف جرت الأحداث".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007