الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ظريف: "بداية جيدة" للمحادثات مع الاتحاد الأوروبي حول الاتفاق النووي


 

الملف- طهران

رحّب وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف مساء الثلاثاء في بروكسل بـ"الانطلاقة الجيدة" للمحادثات مع الأوروبيين في محاولة لإنقاذ الاتفاق النووي بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه.

 

وقال ظريف للصحافيين بعد اجتماع مع مفوضة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ونظرائه الفرنسي والألماني والبريطاني: "بدأنا العملية التفاوضية، وأعتقد أننا في الطريق الصحيح. الكثير يعتمد على ما يمكننا القيام به في الأسابيع المقبلة".

 

وأضاف: "أعتقد أنها بداية جيدة. نحن نبدأ عملية" التفاوض، مشيرًا إلى أنّ طهران تتوقع تقدّماً "خلال الأسابيع المقبلة".

 

من جهتها، أقرت موغيريني بأن سياق المحادثات بات "في منتهى الصعوبة" منذ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المثير للجدل بالانسحاب من الاتفاق النووي.

 

وقالت "نعرف أن هذه مهمة صعبة، لكننا مصممون على الإبقاء على الاتفاق النووي".

 

وفي ردها على طلب الولايات المتحدة إعادة التفاوض على اتفاق نووي جديد، استبعدت موغيريني إدخال تعديلات على الاتفاق أو أي من ملاحقه.

 

وأتاح الاتفاق النووي الذي وقع في يوليو (تموز) 2015 في فيينا بعد سنوات من المفاوضات الشاقة بين إيران وألمانيا، والصين، والولايات، المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا وروسيا، تجميد البرنامج النووي الإيراني حتى 2025.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007