الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بيونغ يانغ مستمرة بتفكيك موقع التجارب النووية

الملف-عواصم


تُشير صور حديثة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية إلى أنّ عملية تفكيك موقع التجارب النووية الوحيد المعروف في كوريا الشمالية "تتقدّم في شكل جيد"، بحسب ما أفاد موقع أمريكي متخصص قبل قمة تاريخية مرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وكانت بيونغ يانغ أعلنت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أنها ستدمر "بالكامل" موقع بانغي-ري في شمال شرق البلاد، في حضور الصحافة الأجنبية بين 23 و25 مايو(أيار).

 

وشهد موقع بانغي-ري كل التجارب النووية الست التي أجرتها كوريا الشمالية بما في ذلك اقوى تجاربها في سبتمبر(أيلول) الماضي.

 

وكتب موقع "38 نورث" المتخصص والتابع لجامعة جونز هوبكنز في واشنطن أن صور الأقمار الاصطناعية المؤرخة 7 مايو(أيار) تظهر "أول أدلة لا جدال فيها على أن تفكيك موقع الاختبار يتقدّم في شكل جيد".

 

وتم تدمير العديد من المباني التشغيلية المهمة بالإضافة إلى مبان أصغر في محيط الموقع. وأزيلت السكك التي تربط الأنفاق بأكوام نفايات الحفر، حسبما أضاف الموقع. كما تم توقيف أعمال حفر نفق جديد منذ مارس(آذار).

 

كذلك، تُظهر الصور أعمالاً تحضيرية لحفل تفكيك الموقع، مع منصة مثبتة بين نفايات التنقيب، في ما يبدو أنه محاولة لاستقبال الصحافيين المدعوين. وكتب "38 نورث" أنه "يُمكن أن يكون الهدف وضع كاميرات لتصوير اغلاق البوابة الغربية".

 

وفي تحول كبير منذ تبادل كيم وترامب التهديدات بشن حرب والإهانات الشخصية، تعهد الزعيم الكوري الشمالي العمل على نزع الأسلحة النووية خلال قمة عقدها مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن، الشهر الفائت.

 

وتعهد وزير الخارجية الأميركي مايك بوميو، الجمعة، أن تعمل الولايات المتحدة على إعادة بناء اقتصاد كوريا الشمالية الذي انهكته العقوبات الدولية في حال وافقت الأخيرة على التخلي عن ترسانتها النووية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007