40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
واشنطن تسعى لقرار دولي حول أزمة الروهينجا

الملف- واشنطن




دعت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي مجلس الأمن إلى التحرك سريعاً بشأن أزمة الروهينجا التي أدت إلى نزوح أكثر من 700 ألف شخص من منازلهم في بورما.

 

وقالت هايلي: "إن تحركاً مباشراً من مجلس الأمن ضروري لوضع حد لأزمة الروهينجا".

 

وأضافت "لدينا وسائل فريدة لتشجيع بورما على اتخاذ خطوات حقيقية نحو حل هذه الأزمة، وعلينا استخدامها"، دون تحديد ما اذا كانت تشير إلى فرض عقوبات.

 

وقالت هايلي إن "على المجلس أن يتحرك بسرعة لتبني قرار" وأقرت في نفس الوقت بالتحديات الكامنة، فيما منعنا بعض أعضاء المجلس من التحرك لأسباب تتعلق بمصالح خاصة".

 

وكانت تشير على ما يبدو إلى الصين التي عارضت مسعى بريطانيا في مجلس الأمن لزيادة الضغط على بورما من أجل محاكمة المسؤولين عن الهجمات على الروهينجا.

 

ونزح نحو 700 ألف شخص من هذه الأقلية المسلمة المحرومة من الجنسية، من مناطق بشمال ولاية راخين في بورما إلى بنغلادش المجاورة منذ أغسطس(آب) الماضي هرباً من عملية قمع عسكرية.

 

وخلال أعمال العنف أحرقت قرى وسط اتهامات بعمليات قتل واغتصاب على أيدي الجنود وحراس مسلحين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007