الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
واشنطن تسعى لقرار دولي حول أزمة الروهينجا

الملف- واشنطن




دعت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي مجلس الأمن إلى التحرك سريعاً بشأن أزمة الروهينجا التي أدت إلى نزوح أكثر من 700 ألف شخص من منازلهم في بورما.

 

وقالت هايلي: "إن تحركاً مباشراً من مجلس الأمن ضروري لوضع حد لأزمة الروهينجا".

 

وأضافت "لدينا وسائل فريدة لتشجيع بورما على اتخاذ خطوات حقيقية نحو حل هذه الأزمة، وعلينا استخدامها"، دون تحديد ما اذا كانت تشير إلى فرض عقوبات.

 

وقالت هايلي إن "على المجلس أن يتحرك بسرعة لتبني قرار" وأقرت في نفس الوقت بالتحديات الكامنة، فيما منعنا بعض أعضاء المجلس من التحرك لأسباب تتعلق بمصالح خاصة".

 

وكانت تشير على ما يبدو إلى الصين التي عارضت مسعى بريطانيا في مجلس الأمن لزيادة الضغط على بورما من أجل محاكمة المسؤولين عن الهجمات على الروهينجا.

 

ونزح نحو 700 ألف شخص من هذه الأقلية المسلمة المحرومة من الجنسية، من مناطق بشمال ولاية راخين في بورما إلى بنغلادش المجاورة منذ أغسطس(آب) الماضي هرباً من عملية قمع عسكرية.

 

وخلال أعمال العنف أحرقت قرى وسط اتهامات بعمليات قتل واغتصاب على أيدي الجنود وحراس مسلحين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007