الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سليماني في بغداد لإنقاذ نفوذ إيران

  

الملف- طهران

يزور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، اليوم الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد للتباحث على شكل الحكومة المقبلة مع القوى السياسية الحاصلة على المقاعد في مجلس النواب العراقي.

 

وذكرت مصادر مطلعة، بحسب "الغد برس"، أن سليماني سيجري اليوم الثلاثاء، مباحثات مع قادة الكتل الشيعية الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة.

 

وأخبرت المصادر، أن زيارة سليماني تأتي بُعيد إعلان مفوضية الانتخابات نتائج أكثر من 90 % من عدد الأصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات.

 

وأشارت إلى أن الزيارة غير المعلنة، تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف "سائرون" وسعيها لإنشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 

وكان مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، أفاد الإثنين، بأن تحالفاً ربما يُوقّع، يضم 4 كتل فازت بالانتخابات النيابية الأخيرة، مضيفاً أن "بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي"، لافتاً إلى أن "قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حالياً، وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007