الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيران: إعدام 8 على خلفية هجوم لداعش

  

الملف-طهران


قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن محكمة قضت اليوم الأحد بإعدام 8 رجال على خلفية هجمات أودت بحياة 18 شخصاً في البرلمان وعند مرقد آية الله روح الله الخميني العام الماضي في أول عملية ينفذها تنظيم داعش في إيران وتسفر عن سقوط قتلى.

 

وأضاف أن الحكم الذي أصدرته محكمة ثورية بعد 7 جلسات يمكن الطعن عليه أمام المحكمة العليا.

 

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رئيس محكمة الثورة بطهران موسى غضنفر آبادي القول إنه "تم إصدار حكم الإعدام بحق الثمانية في إطار ملف الهجوم بعدما رأت المحكمة أنهم يستحقون الإعدام بتهمة التعاون في الإفساد بالأرض".

 

وأضاف أن "أمام المحكومين ومحاميهم 20 يوماً للاعتراض على الحكم الصادر، وبعد الاعتراض سيرفع الملف إلى المحكمة العليا لاتخاذ القرار حول قطعية الحكم الصادر، وسيتم البت تباعاً بملفات 18 متهماً آخراً في إطار نفس القضية".

 

وكان هجومان استهدفا في يونيو(حزيران) من العام الماضي مجلس الشورى ومرقد الخميني، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 42 آخرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007