40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيران: إعدام 8 على خلفية هجوم لداعش

  

الملف-طهران


قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن محكمة قضت اليوم الأحد بإعدام 8 رجال على خلفية هجمات أودت بحياة 18 شخصاً في البرلمان وعند مرقد آية الله روح الله الخميني العام الماضي في أول عملية ينفذها تنظيم داعش في إيران وتسفر عن سقوط قتلى.

 

وأضاف أن الحكم الذي أصدرته محكمة ثورية بعد 7 جلسات يمكن الطعن عليه أمام المحكمة العليا.

 

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رئيس محكمة الثورة بطهران موسى غضنفر آبادي القول إنه "تم إصدار حكم الإعدام بحق الثمانية في إطار ملف الهجوم بعدما رأت المحكمة أنهم يستحقون الإعدام بتهمة التعاون في الإفساد بالأرض".

 

وأضاف أن "أمام المحكومين ومحاميهم 20 يوماً للاعتراض على الحكم الصادر، وبعد الاعتراض سيرفع الملف إلى المحكمة العليا لاتخاذ القرار حول قطعية الحكم الصادر، وسيتم البت تباعاً بملفات 18 متهماً آخراً في إطار نفس القضية".

 

وكان هجومان استهدفا في يونيو(حزيران) من العام الماضي مجلس الشورى ومرقد الخميني، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 42 آخرين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007