الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"التعليم الالكتروني" يوصي باعادة بناء المناهج بصورة رقمية


 

الملف- عواصم

أوصى مؤتمر التعليم الالكتروني الخامس وزارة التربية والتعليم امس الخميس بإعادة بناء المناهج بصورة رقمية وتوفير متطلباتها من تدريب وادوات في المدارس وفق خطة مجدولة زمنيا.

 

واوصى المؤتمر الذي نظمته مدارس الحصاد التربوي برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، بعنوان "الواقع الافتراضي والواقع المعزز في العملية التعليمية..إثراء وعطاء تميز وارتقاء" بضرورة البدء بالتعليم الإلكتروني في مرحلة رياض الأطفال.

 

ودعا الى تعميم المواقع الإلكترونية المتخصصة بالدروس المحوسبة التي توظف الواقع المعزز والواقع الافتراضي، واجراء المزيد من الدراسات حول توظيفها، ودراسة تجارب الدول في هذا المجال، والاستفادة من تجربة مدارس الحصاد.

 

كما أوصى المؤتمر بعدم إهمال المهارات اللغوية المتنوعة من قراءة وكتابة للصفوف الأساسية الأولى.

 

وقال رئيس المؤتمر الدكتور جذع اكرم عبدالقادر ان الواقع المعزز والواقع الافتراضي لعب دور المنتج والداعم لتطبيقات الألعاب الذكية مع دخوله بصورة خجولة إلى عالم التربية والتعليم، ويسيران بوتيرة متصاعدة للتوجه إلى مسارات جديدة في التعليم الأساسي والثانوي والتعليم العالي والقطاع الطبي والتسويقي وغيرها.

 

واضاف ان تقنية الواقع المعزز ( AR ) تدعم عمليات التحول من التعليم إلى التعلم، ومن بيئة تعليمية جامدة الى بيئة تعليمية تفاعلية مشوقة؛ تزيد من دافعية المتعلم للتعلم، وتعالج الفروق الفردية لدى المتعلمين وتساعد طلبة التعليم المساند على سرعة التعلم.

 

واشار عبدالقادر ان الواقع الافتراضي ( VR ) هو تكنولوجيا متقدمة لإيجاد بيئة تخيلية باستخدام البعد الثالث والتجسيم تحاكي الواقع، وتعمل هذه التقنية على تثبيت المعلومة لدى الطلبة من خلال إكسابها الخبرة العلمية التطبيقية للمتعلمين في جو من التشويق والحماس في بيئة تفاعلية تتجاوز حالة التلقي السلبي.

 

 

واوضح أنّ الطلاب في هذه العصور الرقمية يفضلون التعلم من الصور والصوت والفيديو بدلاً من النصوص المكتوبة، والتعلم من البيئات التفاعلية، وتحويل المعرفة النظرية إلى تطبيقية، والتعلم الغني رقمياً، والتعلم من خلال المشاريع.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007