الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نصائح ذهبية للحماية من الحروق الشمسية


الملف - عواصم

حذرت مجلة "فرويندين" الألمانية من أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة طويلاً خلال فصل الصيف يرفع خطر الإصابة بحروق شمسية.

 

ولتجنب هذا الخطر، تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال باستعمال كريم واق من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية من أشعة الشمس (SPF) يبلغ 30 يومياً، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بشكل فعال.

 

كما ينبغي تناول مواد التحلية، مثل سيكلامات و سكارين، باعتدال نظراً لأنها تجعل الجلد أكثر حساسية للشمس. وينطبق ذلك أيضاً على عرق السوس والمضادات الحيوية والمسكنات كالإيبوبروفين.

 

وبعد الاستمتاع بحمام شمسي، ينبغي استعمال مستحضر مخصص للعناية بالجلد بعد حمام الشمس (After Sun)، حيث يحتوي هذا المستحضر على مواد فعالة، مثل الألو فيرا، تعمل على تهدئة البشرة المجهدة بفعل أشعة الشمس وتمدها بالرطوبة أيضاً.

 

وفي حال الإصابة بحروق شمسية، ينبغي استعمال كمادات الحليب المخثر أو أكياس الشاي الأسود الرطبة، حيث إنها تعمل على تبريد الجلد والحد من الالتهابات. وينبغي تكرار هذه الإجراءات حتى يزول الاحمرار. وفي حال الشعور بألم شديد، يمكن تعاطي أقراص مثبطة للالتهابات، كالأقراص المحتوية على حمض الأسيتيل ساليسيليك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007