40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نصائح ذهبية للحماية من الحروق الشمسية


الملف - عواصم

حذرت مجلة "فرويندين" الألمانية من أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة طويلاً خلال فصل الصيف يرفع خطر الإصابة بحروق شمسية.

 

ولتجنب هذا الخطر، تنصح المجلة المعنية بالصحة والجمال باستعمال كريم واق من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية من أشعة الشمس (SPF) يبلغ 30 يومياً، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية بشكل فعال.

 

كما ينبغي تناول مواد التحلية، مثل سيكلامات و سكارين، باعتدال نظراً لأنها تجعل الجلد أكثر حساسية للشمس. وينطبق ذلك أيضاً على عرق السوس والمضادات الحيوية والمسكنات كالإيبوبروفين.

 

وبعد الاستمتاع بحمام شمسي، ينبغي استعمال مستحضر مخصص للعناية بالجلد بعد حمام الشمس (After Sun)، حيث يحتوي هذا المستحضر على مواد فعالة، مثل الألو فيرا، تعمل على تهدئة البشرة المجهدة بفعل أشعة الشمس وتمدها بالرطوبة أيضاً.

 

وفي حال الإصابة بحروق شمسية، ينبغي استعمال كمادات الحليب المخثر أو أكياس الشاي الأسود الرطبة، حيث إنها تعمل على تبريد الجلد والحد من الالتهابات. وينبغي تكرار هذه الإجراءات حتى يزول الاحمرار. وفي حال الشعور بألم شديد، يمكن تعاطي أقراص مثبطة للالتهابات، كالأقراص المحتوية على حمض الأسيتيل ساليسيليك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007