40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
العراقيون في الاردن يبدأون التصويت لانتخاب مجلس نوابهم

 

الملف- عمان


بدأ ابناء الجالية العراقية في الاردن منذ صباح اليوم التوجه الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم لانتخاب مجلس النواب العراقي.

 

وتستمر عملية التصويت في الاردن لمدة يومين في 13 مركز اقتراع منها 11 مركزا بالعاصمة عمان ومركز في كل من الزرقاء واربد.

 

ودعت السفيرة العراقية في عمان صفيه السهيل خلال جولتها على مراكز الاقتراع اليوم ابناء الجالية العراقية الى المشاركة في هذه الانتخابات والتصويت لاختيار ممثليهم.

 

وعبرت عن تقديرها للسلطات الاردنية على تعاونها وتقديم التسهيلات اللازمة لابناء الجالية العراقية لتمكينهم من الادلاء باصواتهم بكل سهولة ويسر.

 

وكان الاردن وافق مؤخرا على افتتاح 13 مركز اقتراع، 11 منها في عمان وواحد في كل من الزرقاء وإربد، حيث يتوقع مشاركة حوالي 160 ألف عراقي وعراقية مقيمون بالاردن بهذه الانتخابات .

 

يشار الى ان الانتخابات التشريعية العراقية 2018 هي ثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، ورابع انتخابات منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 .

 

وسيضم مجلس النواب العراقي الجديد 329 عضواً والذي بدوره ينتخب رئيس الوزراء العراقي ورئيس الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007