الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على "أفضل يوم" لحجز تذاكر الطيران

الملف-عواصم


خلصت دراسة أجراها موقع "CheapAir.com" المتخصص في الحجوزات والسفر، إلى أن أفضل توقيت لحجز تذاكر الطيران يجب ألا يقل عن ثلاثة أسابيع من موعد السفر.

وشملت الدراسة تحليل بيانات أكثر من 917 مليون رحلة جوية، ونحو 3 ملايين رحلة فردية في 8 آلاف وجهة سياحية، توصلت كلها إلى خلاصة مفادها أن أفضل توقيت لحجز التذاكر لا يجب أن يقل عن ثلاثة أسابيع من موعد السفر.

 

وفيما تبدأ شركات الطيران في رفع أسعار التذاكر ابتداء من تلك الفترة، تنفذ حجوزات معظم الوجهات المعروفة بارتفاع الطلب عليها، كالرحلات بين العواصم الأوروبية مثلا، وخاصة في مواسم الأعياد أو العطلات الرسمية.

 

وقد يكلف التأخير في الحجز أضعاف سعر التذكرة، حيث أكدت الدراسة أن اقتناء تذكرة في الفترة بين يوم إلى 6 أيام من تاريخ الرحلة هو أسوأ فترة على الإطلاق.  وربما يكلف سعر تذكرة الطائرة أكثر من مائتي دولار من سعرها الواقعي.

 

هذا إلى جانب عدم إمكانية اختيار المقاعد للذين يفضلون مثلا الجلوس بجانب النافذة، أو في مقدمة الطائرة.

 

وخلصت CheapAir.com أيضا إلى أن يوم الأربعاء يعد أفضل الأيام للقيام بالحجز، وتكون فيه التذاكر في أدنى مستوياتها، في المقابل لا ينصح بالحجز خلال أيام الأحد.

 

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007