40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تعرف على "أفضل يوم" لحجز تذاكر الطيران

الملف-عواصم


خلصت دراسة أجراها موقع "CheapAir.com" المتخصص في الحجوزات والسفر، إلى أن أفضل توقيت لحجز تذاكر الطيران يجب ألا يقل عن ثلاثة أسابيع من موعد السفر.

وشملت الدراسة تحليل بيانات أكثر من 917 مليون رحلة جوية، ونحو 3 ملايين رحلة فردية في 8 آلاف وجهة سياحية، توصلت كلها إلى خلاصة مفادها أن أفضل توقيت لحجز التذاكر لا يجب أن يقل عن ثلاثة أسابيع من موعد السفر.

 

وفيما تبدأ شركات الطيران في رفع أسعار التذاكر ابتداء من تلك الفترة، تنفذ حجوزات معظم الوجهات المعروفة بارتفاع الطلب عليها، كالرحلات بين العواصم الأوروبية مثلا، وخاصة في مواسم الأعياد أو العطلات الرسمية.

 

وقد يكلف التأخير في الحجز أضعاف سعر التذكرة، حيث أكدت الدراسة أن اقتناء تذكرة في الفترة بين يوم إلى 6 أيام من تاريخ الرحلة هو أسوأ فترة على الإطلاق.  وربما يكلف سعر تذكرة الطائرة أكثر من مائتي دولار من سعرها الواقعي.

 

هذا إلى جانب عدم إمكانية اختيار المقاعد للذين يفضلون مثلا الجلوس بجانب النافذة، أو في مقدمة الطائرة.

 

وخلصت CheapAir.com أيضا إلى أن يوم الأربعاء يعد أفضل الأيام للقيام بالحجز، وتكون فيه التذاكر في أدنى مستوياتها، في المقابل لا ينصح بالحجز خلال أيام الأحد.

 

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007