الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استخدام السونا بانتظام يخفضّ خطر الإصابة بجلطة قلبية

 

الملف-عواصم


يساهم ارتياد السونا في تخفيض خطر التعرض لجلطة قلبية، بحسب ما كشفت دراسة حديثة تمحورت على رواج هذه الحمامات الساخنة في فنلندا.

 

فخطر احتشاء عضلة القلب ينخفض بنسبة 61% عند الأشخاص الذين يرتادون السونا أربع إلى سبع مرات في الأسبوع، بالمقارنة مع هؤلاء الذين لا يقصدونه سوى مرة واحدة أسبوعياً، وفق ما أظهرت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "نيورولودجي" الأمريكية.

 

وينخفض هذا الخطر بنسبة 14 % عند هؤلاء الذين يذهبون إلى السونا مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

 

واستندت هذه الدراسة إلى بيانات مجمعة من 1600 فنلندي تتراوح أعمارهم بين 53 و74 عاماً طوال ما يعادل 15 سنة. وهي أولى الدراسات التي تقيم رابطاً مباشراً بين السونا والنوبات القلبية.

 

وبقيت خلاصات هذه الأبحاث على حالها، حتّى عند أخذ عوامل أخرى في الحسبان، مثل التدخين والسكري ونسبة الكوليسترول.

 

وأوضح سيتور كونوتسور من جامعة بريستول أن "حمامات السونا تخفّض ضغط الدم، ما قد يحدّ بدوره من خطر الإصابة بجلطات".

 

والسونا جدّ شائع في فنلندا لدرجة أن أغلبية السكان لديهم هذا النوع من الحمامات في منازلهم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007