40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
شابة تتحدى الشلل التام بتأليف كتاب باستخدام عينيها


الملف- عواصم


تحدت شابة شجاعة إصابتها بالشلل التام إثر سكتة دماغية مفاجئة، بعدما نجحت بتأليف كتاب عن محنتها باستخدام عينيها فقط.

 

أصيبت ميا أوستن  قبل ثمان سنوات، بسكتة دماغية تركتها طريحة الفراش، وشلت حركتها بالكامل وأفقدتها النطق.

 

وبعد أن باتت حركة عينيها الطريقة الوحيدة للتواصل، قررت ميا تأليف كتاب تتحدث فيه عن معاناتها طوال السنوات الماضية.

 

وبما أنها لا تستطيع الحركة أو الكلام، استخدمت ميا حاسوباً خاصاً يتلقى الأوامر بحركات العين.

 

يُذكر بأن ميا استغرقت زهاء العام في تأليف الكتاب الذي نُشر في 27 أبريل (نيسان) الماضي، متحدية بذلك حالتها الصحية الصعبة.

 

وفي حديث له عن إنجازات ابنته، قال والد ميا إنها "شابة تتمتع بإرادة فولاذية. قبل إصابتها بالمرض كانت دائماً تتحلى بالشجاعة وروح المبادرة وتجمع الأموال لصالح الأعمال الخيرية، وتساهم في حملات لدعم المرضى والمعاقين"

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تدهش فيها ميا والديها بعزيمتها الصلبة، إذ أكملت دورة في علم الجريمة في كلية ويرال متروبوليتان في 2017 حسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007