الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
شابة تتحدى الشلل التام بتأليف كتاب باستخدام عينيها


الملف- عواصم


تحدت شابة شجاعة إصابتها بالشلل التام إثر سكتة دماغية مفاجئة، بعدما نجحت بتأليف كتاب عن محنتها باستخدام عينيها فقط.

 

أصيبت ميا أوستن  قبل ثمان سنوات، بسكتة دماغية تركتها طريحة الفراش، وشلت حركتها بالكامل وأفقدتها النطق.

 

وبعد أن باتت حركة عينيها الطريقة الوحيدة للتواصل، قررت ميا تأليف كتاب تتحدث فيه عن معاناتها طوال السنوات الماضية.

 

وبما أنها لا تستطيع الحركة أو الكلام، استخدمت ميا حاسوباً خاصاً يتلقى الأوامر بحركات العين.

 

يُذكر بأن ميا استغرقت زهاء العام في تأليف الكتاب الذي نُشر في 27 أبريل (نيسان) الماضي، متحدية بذلك حالتها الصحية الصعبة.

 

وفي حديث له عن إنجازات ابنته، قال والد ميا إنها "شابة تتمتع بإرادة فولاذية. قبل إصابتها بالمرض كانت دائماً تتحلى بالشجاعة وروح المبادرة وتجمع الأموال لصالح الأعمال الخيرية، وتساهم في حملات لدعم المرضى والمعاقين"

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تدهش فيها ميا والديها بعزيمتها الصلبة، إذ أكملت دورة في علم الجريمة في كلية ويرال متروبوليتان في 2017 حسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007