40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
احذر هذه الإجراءات مع الأدوية ذات المفعول المتأخر


الملف- عواصم


حذر اتحاد روابط الصيادلة الألمان من كسر أو طحن أو مضغ الأقراص الدوائية ذات المفعول المتأخر، والتي تحمل المسمى "retard"، وإلا فقد يتم إطلاق المادة الفعالة دفعة واحدة، مما يرفع خطر تعاطي جرعة زائدة.

 

وأوضح الاتحاد أن طريقة عمل هذه الأدوية تتمثل في إطلاق المادة الفعالة شيئاً فشيئاً وليس بشكل كامل دفعة واحدة. لذا يتم تغطية الأقراص بطبقة خاصة أو تضمين المادة الفعالة في شبكة مصنوعة من مادة غير قابلة للهضم.

 

وإذا تم كسر الأقراص الدوائية مثلاً، فإنه يتم تحطيم هذه الطبقة أو الشبكة، مما يتسبب في إطلاق المادة الفعالة بالكامل دفعة واحدة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007